حكمــة اليوم

ثِق بِأَن الْصَّوْت الَهـادِئ أَقْوَى مِن الْصُّرَاخ؛وَأَن الْتَهـذِيْب يَهـزَم الْوَقـآَحّة ., وَأَن التَّوَاضُع يُحَطِّم الْغُرُوْر.

الأربعاء، 30 مارس 2011

الموت في ترعة مصنع كيما



اننى اتكلم عن كارثة انسانية فى نهر النيل فى محافظة اسوان يوجد ترعة يطلق عليها ترعة مصنع كيما ,انه اقذر مصرف على مستوي التاريخ و يصب فيه مخلفات مصنع كيما من المواد الكيماويه ومخلفات المستشفى العام من صرف صحى ودم فاسد وامراض ....... وغيره كثير من قمامه ومواشى ميتة وفى السنوات الاخيره جاء قرار بتغطية المصرف  وتم التغطيه فوجدنا الكارثه حيث تفرغ كل شيء فى نهر النيل بجانب من مصنع الكوكاكولا عند اول اسوان والرائحه لا تطاق والاذي غير متوقع وبل ان فى الصباح الباكر عندما تراه يصب من المصرف رغاوى بيضاء والنيل يصبح رغاوى هل من الممكن ان نشرب هذه الماء وان اسوان منبع النيل فمن المسؤل ونخاطب من؟ وانه مشكله مش على اسوان بس على مصر كله بل اسوان اقل ضررا برجاء من يستطيع ان يفعل شيء فليفعلوا فى سبيل الله وتأتى وتشوف بعينك والواقع اوجع بكثير وانه يبدأ من مصنع كيما الى مصنع الكوكاكولا اللهم انى بلغت اللهم فأشهد.

تعليق لمواطن اسواني لفت انتباهي في جريدة الشروق و يستحق بوست خاص به للفت النظر له و خصوصا انني تحدثت سابقا عن المخالفات البيئية في مصنع كوم امبو و خصوصا ايضا ان مشاكل مثل هذه الترع ليست في ترعة واحدة بل في كل محافظات مصر  نفس القذارة و مرة اخرى وزارة البيئة مجرد ديكور بل و وزارة الموارد المائية التي يفترض انها مسئولة عن هذه الترع...اما المصريين فلهم الله يعينهم على الامراض التي تسببها.




هناك تعليق واحد:

  1. إذا علينا نقف جادين شباب مصر جميعا على هذا الامر أحمو وطهرو البيت من الداخل قبل طلب الزياده فى حقكم وأعطو النيل حقه فهو نعمه من الله

    ردحذف