حكمــة اليوم

ثِق بِأَن الْصَّوْت الَهـادِئ أَقْوَى مِن الْصُّرَاخ؛وَأَن الْتَهـذِيْب يَهـزَم الْوَقـآَحّة ., وَأَن التَّوَاضُع يُحَطِّم الْغُرُوْر.

الاثنين، 14 مارس 2011

خطوة جيدة و لكن



مكتبة الاسكندرية مكتبة عظيمة و من حظ مصر ان اسم يتردد في التاريخ كاسم مكتبة الاسكندرية التي تم اعاة احياءها و لكن منذ انشاء المكتبة و انا اتعجب هل ستظل مقصورة على الاسكندرية فقط؟!
لماذا لا يتم انشاء فروع لها في المحافظات ايضا تحت اسم مكتبة الاسكندرية ايضا...ما هو الاسم اصبح مثل الماركة يعني شئ معروف و مميز....فنجد مثلا مكتبة الاسكندرية لكن في دمياط - طنطا - المنصورة....بني سويف - المنيا - اسيوط قنا.....و كل محافظات مصر يبقى عندها حتة من ريحة الحبايب في الاسكندرية ^_^ و ذلك افضل من ان يكون في كل محافظة مكتبة عامة خاصة بها و لكنها ليست جزءا من نظام متكامل للمكتبات مركزه في الاسكندرية و مكتبتها التاريخية العريقة.
تذكرت الحاجة لانشاء فروع لها في محافظات الجمهورية بعد ان قرأت ان المكتبة بصدد القيام ببرنامج لنشر الوعي السياسي...رائع جدا و لكن ماذا عن غير القاطنين في الاسكندرية هل سيمكنهم الاستفادة من هذا البرامج  و اى برامج اخرى تقوم بها المكتبة؟ خصوصا في هذا الوقت الذي نحتاج فيه بالفعل لمثل هذه البرامج لنشر الوعي السياسي!!
عيني علينا نحن اهل الصعيد لا نجد من يقوم بعمل مثل هذه البرامج و ان وجدت فتنظيم ضعيف و النتيجة وعي ثقافة سياسية ضحلة




....
بي اس: ارجو الا تكون برامج التوعية السياسية المشار اليها موجهه و يجب ان تراعي جميع التيارات السياسية و جميع الآراء فما يتعلق بضيوفها و النقاط التي ستطرحها للنقاش و التوعية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق