حكمــة اليوم

ثِق بِأَن الْصَّوْت الَهـادِئ أَقْوَى مِن الْصُّرَاخ؛وَأَن الْتَهـذِيْب يَهـزَم الْوَقـآَحّة ., وَأَن التَّوَاضُع يُحَطِّم الْغُرُوْر.

الاثنين، 28 مارس 2011

اشاعات مغرضة

صحيح انا لي مآخذ كثيرة على التيار السلفي لكن الكمية الرهيبة من الاخبار الصفراء المنتشرة عنهم على الصحف الصفراء مثل اليوم السائع( اوووبس قصدي اليوم السابع) الاخبار دي تتطلب وقفة لانها غير منطقية تحاول فقط اثارة الناس ضد السلفيين مستخدمين دعاويهم لتغيير المنكر و خاصة باليد و طبعا لا يخفى على عاقل ان في عز ما كانت البلد في انفلات امني واضح كان السلفيين يقدروا يغيروا ما شاءوا من منكر باليد  و قوة السلاح لو ارادوا لكن هذا لم يحصل بل بالعكس قام بعض عقلاءهم بحماية الكنائس..
من ضمن الاشاعات الغريبة اشاعة عن انهم تظاهروا لفرض الحجاب!! و انهم يخططون لخطف الفتيات غير المحجبات في الشارع...و قد كتب احدهم على الفيسبوك مزحة عن الاشاعات دي و قال فيه سلفي هشم رأسه و قتل نفسه مرتين :)


 المهم دلوقتي لكي لا يصدق الناس هذه الاشاعات المطلوب من السلفيين ان يخرجوا قليلا من المساجد و محاضرات شيوخهم ...يخرجوا ليقابلوا الناس و يحدثوهم عن انفسهم و منهجهم....لانها مشكلة جهل متبادل اصلا و الانسان عدو ما يجهله...... ومن اسباب  المشكلة ايضا ان شيوخ السلفيين بالفعل قسموا المجتمع لفسطاطين على رأى الشيخ يعقوب يعني الفكر السلفي دائما يتبنى فكر التقسيم ذلك: احنا و هما...مؤمنين و كفار ...محمد و صحبه و كفار قريش...الخ الخ و هذا يثير الخوف من السلفيين  في قلوب الناس لان كل من هو غير سلفي سيوضع افتراضيا في فسطاط الكفار تبعا لفكر شيوخ السلفيين حتى لو كان مسلم.........
و بالمناسبة كلمة السلف الصالح دي كلمة عظيمة جدا تثير في المسلم اشجان و شجون السلف الصالح يعني كما قال البوصيري في بردته : ثم الرضا عن ابي بكر و عن عمر... و عن علي و عن عثمان ذي الكرم
و الآل و الصحب ثم التابعين فهم... اهل التقى و النقا و الحلم و الكرم
فكيف اصبحت الكلمة التي تعبر عن القدوة كلمة سيئة السمعة بهذا الشكل؟؟....الله يسامح اللي كان السبب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق