حكمــة اليوم

ثِق بِأَن الْصَّوْت الَهـادِئ أَقْوَى مِن الْصُّرَاخ؛وَأَن الْتَهـذِيْب يَهـزَم الْوَقـآَحّة ., وَأَن التَّوَاضُع يُحَطِّم الْغُرُوْر.

الأحد، 13 مارس 2011

الصراحة راحـــة يا عرب


هل القادة العرب الذين اجتمعوا في الجامعة العربية بالأمس لتحديد موقف بشأن الوضع في ليبيا يكذبون على انفسهم ام على شعوبهم ام على العالم؟؟؟
لا افهم كيف يتفق قولهم انهم يرفضون التدخل الاجنبي في ليبيا و مع ذلك يطلبون من مجلس الامن فرض حظر جوي على ليبيا و هو ما سيستلزم اعمال عسكرية محدودة ضد القوات الموالية للقذافي..... فهل هذا لا يعتبر تدخل اجنبي؟ او فلنقل تدخل دولي و ما بين دولي و اجنبي هل اختلف المعنى؟
هل يجد هؤلاء القادة ذلك مخزيا ان يطلبوا عون عسكرى من دول اجنبية  لانقاذ شعب شقيق من حاكم مجنون بينما هم يقفون مكتوفي الايدي و لا يستطيعون حراكا حتى اذا ما طمعت تلك الدول الاجنبية في خيرات الشعب يكتفون هم بالشجب و الادانة و الاستنكار؟!
الم يكن يجدر بهم مصارحة الناس قائلين انه لابد مما ليس منه بد و ان القذافي يقتل شعب و لابد من تدخل عسكري لمنعه و حيث ان الجامعة العربية ليس في يدها مثل هذه القوة فانها تفوض حلف الناتو و الدول الكبرى تحت شروط محددة تضمن عدم التمادي في الامر... ما هو الصعب في هذه المصارحة البسيطة و العقلانية!!
......

الجامعة العربية فاشلة حقيقة لا تقبل الجدل لكن ما الاسباب؟
من اهم الاسباب في نظري انها ليس لها ذراع عسكري يحميها و يقوم بفرض سياساتها و قراراتها...الجيوش العربية الهزيلة التي تتسلح من امريكا حتى بحالها الذي يرثى له هذا كان بإمكانها انشاء حلف متواضع لا نقول يقوم هذا الحلف بتحرير فلسطين او فك الحصار و صد العدوان عن غزة او جنوب لبنان و لكن لنقل انه يتدخل لفض النزاعات و لانقاذ الشعوب من بطش الحكام المجانين من امثال القذافي و علي عبد الله صالح الذي يلوح جنونه في الافق.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق