حكمــة اليوم

ثِق بِأَن الْصَّوْت الَهـادِئ أَقْوَى مِن الْصُّرَاخ؛وَأَن الْتَهـذِيْب يَهـزَم الْوَقـآَحّة ., وَأَن التَّوَاضُع يُحَطِّم الْغُرُوْر.

السبت، 11 يونيو 2011

حول الاعوجاج و المرأة...


.


لو لاحظنا بدقة كلمتي (الحنان والعطف) سنجد أنهما مأخوذتان من العوج، فالحنان من الانحناء (منحنى) وكذلك العطف من الانعطاف (منعطف) وهما معًا يشتركان في معنى (العوج).
ولا يستقيم للمرأة حنان ولا عطف إلا بالانحناء على من تحب، والانعطاف على من تهتم به،ومن هنا كانت صفة العوج فيها صفة أصيلة لتقدم أعظم صفتين للوجود... الحنان والعطف.
كتاب (كيف تعشقك امرأة... القوانين السرية للمرأة)
لــ شريف أبوفرحة

سبب الالتباس في الحديث المشهور عن الرسول عليه الصلاة و السلام ان المرأة تقيم دائما بالنسبة للرجل فيقال اعوجاج بالنسبة لماذا؟!...لاستقامة الرجل, و يقال نقصان عقل و دين بالنسبة لماذا؟...لكمال الرجل و هكذا الرجل يستخدم كمعيار لتقييم المرأة و لا يحدث العكس..فلمدح المرأة ينسب اليها الافعال الرجولية و لذم الرجل ينسب اليه الافعال النسوية..!!
و ايضا في الحديث المشهور دائما ما يذهب الذهن الى معنى اعوجاج الطباع و الاخلاق عكس استقامتها و الطبع غير المستقيم يعني انه غير سوي و سئ يعني فيقال "الست نكدية", النساء شرانيات و هن حبائل الشيطان ,المرأة استاذة في الكيد و الشيطان بيتعلم منها..الخ الخ


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق