حكمــة اليوم

ثِق بِأَن الْصَّوْت الَهـادِئ أَقْوَى مِن الْصُّرَاخ؛وَأَن الْتَهـذِيْب يَهـزَم الْوَقـآَحّة ., وَأَن التَّوَاضُع يُحَطِّم الْغُرُوْر.

الأحد، 12 يونيو 2011

وجهات نظر ...



تساؤل..
هل دعم حزب الله للنظام السوري سببه سياسي ام ديني طائفي؟!
هل دعم السعودية للنظام البحريني سببه سياسي ام ديني طائفي؟!
يتصرفون جميعا بنفس الطريقة و نفس النهج برغم ما يدعوه من التنافر و العداء...سبحان الله
 

 ------------------------------------------------------------

المومياء التي اشتهر انها لفرعون موسى


رغم كرهي لمبارك لا احب اسقاط الآيات التي تتحدث عن فرعون عليه فلا شعب مصر هم اليهود المضطهدين من فرعون و لا مبارك كافر ادعى الالوهية..هو اى نعم طاغية لكن ليس لنا شأن بكفره و ايمانه و طبعا لم يدعي الالوهيه عيانا بيانا كفرعون...ياريت الناس تتقي ربنا بقى و تتوقف عن التلاسن بآيات كتاب الله..
و بنفس المنطق اكره كثيرا اعتبار الفراعنة رمز للكفر و الطغيان و السبب في ذلك اكيد ما لقصة فرعون موسى و هامان من شهرة ...لكن هل نسينا اخناتون و التوحيد برغم ما يقال انه كان يعبد الشمس لكن هذا اشارة لان مصر القديمة عرفت الايمان و التوحيد الحق لكنه تحرف و انحرف وصولا لعبادة آلهة اخرى من دون الله و هذا هو شأن كل الامم القديمة و يعضد هذا المنطق ان الاصل في الانسان التوحيد و الايمان لان آدم لم يهبط الى الأرض الا و هو مؤمن و موحد و قد غفر الله له ذنبه و قبل توبته.. 




------------------------------------------------------------------------------------

وجهة نظري: كل الامم نبذت اليهود و هم وحدهم السبب في ذلك بسبب نظرتهم الاستعلائية لبقية الشعوب و انهم هم وحدهم شعب الله المختار, الى جانب الخلط المريع و المتعمد بين الهوية الدينية و القومية فعاشوا في الجيتو الخاص بهم و رفضوا الاختلاط بالشعوب ثم شيئا فشيئا استغلوا ذلك الانعزال لادعاء الاضطهاد..!
و كم نلاحظ ان هذا الانعزال معتمد على التصنيف العرقي و ليس الدين فلازال اليهود يظنون انهم شعب الله المختار حتى تكبروا على الاختلاط و التزواج ببقية الشعوب بسبب ذلك مع بعض الاستثناءات..و كم نرى انهم يستخدمون فزاعة "معاداة السامية" ضد معارضيهم و ليس "معاداة اليهودية" و شتان بين دلالة كلا منهما.


--------------------------------------------------------

الديموقراطية البرلمانية و التعددية الحزبية و المعارضة المستنيرة و استلهام الشريعة في وضع القوانين و في اطار الوسطية سوف يسير نهر السياسة الحر يحكمه شاطئان من القيم الدينية الراسخة , و في حماية هذين الشاطئين لن تطغي تلك الحرية فتفيض و تتحول الي ليبرالية اباحية منحلة كما في اوروبا و امريكا , كما انها لن تتجمد في حزب واحد و في يد قيادة دينية متحجرة او دكتاتور واحد كما حدث في حكم عبد الناصر , هل نستطيع ان نصل الي هذه الوسطية المثلي ؟ ان غليان العالم حولنا لا يطمئن .... د/ مصطفي محمود ..كتاب المؤامرة الكبري .


-----------------------------------------------------


في قضية قتل الداعية السلفي المقعد..

المتهم حسب الخبر سلفي ايضا لكن كان مجرم سابق و تاب على يد الشيخ...لو كان تاب فعلا كان اصبح عنده وازع على الاقل بنسبة واحد في المية كان كافي لمنعه من ارتكاب هذه الجريمة البشعة لهذا السبب التافه..
لكن انا اظن انه لم يتب و انه مجرم متعاون مع جهاز امن الدولة المنحل لادعاء التوبة و التقرب من الشيخ و التجسس عليه..

 شئ غريب في الاخبار حول هذه القضية.. الخبر الاول يقول ان الجاني رأى زوجة الشيخ مصادفة
اما هذا الخبر

فيقول انه لم لم يراها و لكن زوجته كانت تصفها له!!
هبل ايه ده !!
و بعدين اى انسان ده بمجرد ما يشوف واحدة صدفة او تتوصف له يروح يغتصبها..!!


----------------------------------------------------------------

هو الكلام بفلوس؟!!
النعمانى : سأقضى على العشوائيات خلال 9 أشهر


الوزير مش واخد باله ان المحليات دي هي بؤرة الفساد الحقيقي حيث "يلهف" العاملون فيها الاموال التي ترصدها الدولة لتطوير العشوائيات و بناء المساكن الجديدة...و اذا فلتت بعض الاموال من قبضتهم و تمكنت المحافظة من بناء شقق سكنية فسيتكفل العاملون في المحليات بتوزيعها بالواسطة على اقاربهم و ذويهم ..و ابقى سلم لي على سكان العشش و المغارات بالمرة
 


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق