حكمــة اليوم

ثِق بِأَن الْصَّوْت الَهـادِئ أَقْوَى مِن الْصُّرَاخ؛وَأَن الْتَهـذِيْب يَهـزَم الْوَقـآَحّة ., وَأَن التَّوَاضُع يُحَطِّم الْغُرُوْر.

الأحد، 13 مارس 2011

فزاعة الاخوان التي لا تنتهي...و خواطر اخرى


  • رغم اني شخصيا تنتابني مشاعر من عدم الثقة في الاخوان لا اعرف سببها و لكن من الظلم فعلا ان يحاول البعض اجهاض الاستفتاء على التعديلات الدستورية متعللا بانها تخدم الاخوان فقط و تصب في مصلحتهم هم فقط..!!  اصحاب صوت الرفض هذا واضح انهم يحسدون الاخوان على قوة تنظيمهم الذي يؤهلهم للمنافسة بقوة في الانتخابات التشريعية اذا تمت الموافقة على التعديلات ,  برغم عقود من تضييق الخناق عليهم و على قادتهم و مع ذلك فهم اكثر تنظيما من اى حزب و مخترقين لكثير مؤسسات المجتمع ( كيف؟ هذا سؤال آخر يحتاج لتدوينة اخرى) المهم الآن خير لمن يتعللوا بالاخوان ان يستغلوا الوقت الذي سيبددوه في محاولة افشال الاستفتاء بمزيد التظاهرات ان يستغلوه في محاولة تنظيم انفسهم مواجهة الاخوان...و كفى

    • قررت ان شاء الله التصويت بنعم على التعديلات الدستورية و لا اخشى من الاخوان في الوقت الحالي بقدر ما اخشى من حالة البلبلة التي ستنتج عن رفض التعديلات فلا يوجد سيناريو حاليا يوضح ماذا سيحدث اذا تم رفض التعديلات فهل سنعود للمظاهرات المليونية في التحرير و هي ذات آراء متباينة ما بين طلب تطبيق دستور 54 او بناء دستور جديد ينشئه مجلس رئاسي "معين" و ليس منتخب و ماذا كانت كانت الشخصيات التي تم تعيننها لا تحظى بقاعدة قوية من الدعم الشعبي ؟!! ثم مد و مط المرحلة الانتقالية ربما لسنتين (ياللهول) و ما يصاحب ذلك من حالة عدم الاستقرار السياسي و الاقتصادي ايضا و لا يتأثر بها طبعا اصحاب دعوات المد هذه مثل البرادعي و موسى.

    • بنظرة سريعة من على الساحة السياسية لا يوافق على التعديلات الدستورية : عمرو موسى - البرادعي - حزب الغد بقيادة ايمن نور - حزب الوفد - الناصريون -  نادي القضاه يرفض التعديلات - ائتلاف شباب الثوره يرفض التعديلات - حزب التجمع.....كلهم يحلمون بقوة تنظيم الاخوان كلهم يحلمون ان يقولوا بشجاعة نحن ننافس على 40% من المقاعد...كلهم يحلمون باكتساح .
    اعتقد و الله اعلم ان الاستفتاء القادم سيكون اكبر دليل على هشاشة هذا الاحزاب و انفصالها عن المجتمع اذا كانت النتيجة على التعديلات بللموافقة خلافا لرغبة الاحزاب.

    اسئلة :
    • لا ادري ما سبب اصرار البرادعي على المجلس الرئاسي هل يريد ان يكون احد اعضاؤه؟
    • ما هي قصة دستور 54 الذي يدعو اليه البعض..هل هو طوق النجاة لانه لا يحوي مادة عن الشريعة الاسلامية؟
    • سؤال لمن يؤيدون الجمهورية البرلمانية ما هو الفرق بين ان يكون الرئيس فرعون او رئيس الوزراء فرعون!!



    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق