حكمــة اليوم

ثِق بِأَن الْصَّوْت الَهـادِئ أَقْوَى مِن الْصُّرَاخ؛وَأَن الْتَهـذِيْب يَهـزَم الْوَقـآَحّة ., وَأَن التَّوَاضُع يُحَطِّم الْغُرُوْر.

الخميس، 20 أغسطس 2009

من فلسفة الحياة..

إذا كانت المطرقة هي الأداة الوحيدة معك، فستعامل كل الأشياء وكأنها مسامير....حاول ان تكون متعدد الأغراض
لا تخف من الظلال.. انها تدل على وجود نور قريب...نعم ستلحظها سريعا اذا كنت فى ظلام حالك

يقول برنارد شو : "دائما ما يلوم الناس الظروف، و لكني لا أؤمن بالظروف ... الناجحون في هذه الدنيا هم اناس يقومون في الصباح ، و يبحثون عن ظروف مواتية،و إذا لم يجدوها ، صنعوها..."..... ظروف , فرص , ام اقدار ما هو الفرق؟!


من أراد ان يعمل فليبحث عن الوسيلة .. و من أراد ان لا يعمل فليبحث عن المبررات....فقط بينك و بين نفسك

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم ياهبة وكل العام وأنت بخير نحن هنا اليوم الجمعة أول أيام رمضان . وأرجو من الله أن يعيده علينا جميعاً بالخير والبركة .
    وبالنسبة لما تحدثتى عنه هنا اليوم فالبرغم من أيجازك فى ما كتبتيه ولكن لكى أصدقك القول يبقى المقصود الذى أشارتى أليه من الصعب جداً الأخذ والعمل بهذا فى عصرنا هذا وأنا على ثقة من أن برناردشو لو عاصر زمننا هذا لما قال ما قاله فنحن نعرف أن الظروف باتت تقهر فى شعوب وأمم ووتغلب عليهم . فما بالك بقدرة الأفراد أمامها وطبعاً كلامى هذا نسبى لنوع الظروف . فأنا لا أحب الضعف والضعفاء ولكن أقول أن هذه الأفكار التى قد تبالغ فى المطالبة لمجابهة الظروف هى ما تصيب الكثيرين بالأحباط و شعورم بالعجز والأخفاق عند مواجهة ظروف أقوى منهم .. وأحب هنا أن أستذكر قول أخر مأثور لا أذكر قائله الأن قد يصلح بديلاً وهو
    (( ليس سر الحياة أن تعمل ما تحب بل أن تحب ما تعمل ))..
    وشكراً جزيلاً .
    تحياتى ياهبة وقد أتغيب كثيراً عن النت فى رمضان .

    ردحذف