حكمــة اليوم

ثِق بِأَن الْصَّوْت الَهـادِئ أَقْوَى مِن الْصُّرَاخ؛وَأَن الْتَهـذِيْب يَهـزَم الْوَقـآَحّة ., وَأَن التَّوَاضُع يُحَطِّم الْغُرُوْر.

الأحد، 10 أبريل 2011

بشرة خير لابناء بلدي



إنشاء محطة كهرباء طاقة شمسية بمنطقة كوم أمبو بأسوان


في موضوع سابق ذكرت اننا يجب ان ننسى قليلا الطاقة الننوية بعدما رأينا ما حدث منها في اليابان و نركز الضوء علي مصدر اهم و اكثر امانا و له مستقبل باهر في ظل مساوئ المصادر الاخرى ألا و هو الطاقة الشمسية
و الحمد لله ان المسئولين بيفكروا بنفس المنطق و هذا تصريح مبشر لوزير الكهرباء:

أعلن الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، أن قطاع الكهرباء يعكف على إجراءات إنشاء محطة كهرباء طاقة شمسية فتوفولتية بمنطقة كوم أمبو بأسوان، فى إطار استراتيجية مصر بتنويع مصادر الطاقة، تنفيذًا لخطة الوزارة فى التوسع باستخدامات الطاقة الشمسية.

وذكر تقرير لوزارة الكهرباء والطاقة أن هذه المحطة ستنتج 100 ميجاوات، وأنه يجرى الآن دراسة مصادر التمويل، حيث من المقرر أن يساهم فى تمويلها صندوق التنمية النظيفة وصندوق التنمية الإفريقى، وستضاف قدرة المحطة إلى الشبكة القومية لمواجهة التطور فى الأحمال الكهربائية ومواجهة عملية التنمية.

وتأتى هذه المحطة فى إطار سعى مصر لمواكبة التطور فى استخدامات مصادر الطاقة الطبيعية والنظر بجدية إلى استخدامات الطاقة الشمسية على اعتبار أن مصر ضمن دول الحزام الشمسى، الذى تعتبر الدول الأوروبية بعيدة عنه. 

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق