حكمــة اليوم

ثِق بِأَن الْصَّوْت الَهـادِئ أَقْوَى مِن الْصُّرَاخ؛وَأَن الْتَهـذِيْب يَهـزَم الْوَقـآَحّة ., وَأَن التَّوَاضُع يُحَطِّم الْغُرُوْر.

الجمعة، 15 أبريل 2011

مجرد خواطر



ايمن نور: سأتخلى عن رئاسة الغد في حالة فوزي برئاسة الجمهورية << ما هو اكيد هو يؤمن بالمثل القائل اذا غرمت بأمر مروم فلا تقنع بما دون النجوم


القضية المعروف بإسم انحرافات صلاح نصر و حقيقة تورط صفوت الشريف كضابط مخابرات السابق فيها و اللقب الذي ناله بسبب ذلك "موافي القواد" و ضابط المخابرات السابق حسين سالم الصديق الشخصي لمبارك و اكبر لص في البلد..... و عمر سليمان و اتهامات التعذيب بالوكالة لامريكا كل هذا يجعلنا نتعلم الدرس و نحرص على عدم وصول اى ضابط مخابرات الى اى منصب في البلد ناس تعودت ان تعمل في السر و بوجهين و الغاية لديهم تبرر الوسيلة لن يعجبها مراقبة الجماهير لعملهم.


زاهي حواس: الثورة تفجرت بعد اسبوع واحد من قيام اثري بالنفخ في البوق الذهبي للملك توت عنخ آمون << خدعة معتبرة من زاهي حواس عشان بدل ما يشرف في طرة يشرف دوغري على العباسية


بمناسبة المحافظ الجديد لقنا اللي كان نائب مدير امن الجيزة و بحكم منصبه شارك في قمع المظاهرات هناك و قتل خيرة شباب مصر..لسة زي زمان لما يحبوا يعاقبوا حد يبعتوه الصعيد؟ لسة بيبعتوا زبالتهم للصعيد!! طيب يعني يعاقبوه يقوموا يخلوه محافظ!!




المشروع الرائع للدكتور فاروق الباز "ممر التنمية" يحتاج لايدي عاملة كثيرة لماذا لا نستخدم جيوش الامن المركزي و الحرس الجمهوري اللي في عطلة حاليا بعد فشلهم في قمع الثورة اهو احسن لها تشارك في قمع الصخور و تفلقها و تشق الطرق و تحفر لمرور الماء لعل و عسى تفلح جهودهم


كلمة ثورة مشتقة من ثوران البركان, البركان لما يثور تتناثر الحمم و تغطى المناطق المجاورة و تجرف في طريقها الاخضر و اليابس ثم لما تهدأ ثورة البركان و تبرد الحمم تتكون تربة خصبة ليس هناك تربة اشد خصوبة من تربة فيضان النهر و تربة ثورة البركان..هكذا تكون ثورات الشعوب تخلف وراءها التربة الخصبة لنمو الخير...

تأسرني المرأة اليمنية بإصرارها على المشاركة في انتفاضة الشعب اليمني و مشاركة قوية جدا و واضحة..رغم محافظتها على النقاب الذ يغطيها من الرأس الى اخمص القدمين لكن لم يمنعها من الصراخ للمطالبة بحقها, هل تتعلم الدرس المرأة السعودية!!


الحكام العرب المتشبسين بالكراسي غباءهم نساهم سبوبة جامدة في مهنة مربحة جدا و لها هيبة كمان اسمها "رئيس سابق"...بوش و عقوده مع شركات في الكويت و توني بلير و منصبه كمبعوث للشرق الاوسط هؤلاء مجرد امثلة شهيرة لسبوبة رئيس سابق او رئيس وزراء سابق في حالة بلير يعني الابهة و الفلوس مش هتروح عنكم بعيد, حلوا عن الكرسي بقى!!

بعض الناس يدعون للنظام البرلماني و انا بدوري اتسائل ذلك النظام يعتمد على اعضاء البرلمان في اختيار رأس الدولة اللى هو رئيس الوزراء فهل نحن كشعب اعتاد مرشحوه على شراء الاصوات بخمسين جنية و شوية رز و مكرونة و زيت او الضحك على عقول البسطاء في الارياف لنيل اصواتهم دا غير ما جد بعد الثورة من استغلال الدين بشعار الاسلام هو الحل و دولة اسلامية و لا للعلمانية الى آخر تلك الافكار الجاهزة هل نضمن ان هؤلاء المرشحين يمثلون الشعب فعلا و هم اهل للثقة لاختيار رئيس الوزراء..!!

بعد فجيعة مقتل الناشط الايطالي في غزة من قبل احدي الجماعات الاسلامية اتسائل اى عار هذا ان لم نميز اصدقائنا من اعدائنا؟! و اقول للمصريين هذه هي غزة التي تريدون الحرب من اجلها, و اقول للفلسطينيين اصلحوا البيت الفلسطيني من الداخل اولا قبل ان تتوقعوا تلقي دعم من مصر و العرب. 

قريبا في معمعة الانتخابات المزدوجة برلمانية و رئاسية إذا قابلك شخص فى الشارع واحتضنك بدأ يقبلك بشدة، فهذا ليس صديقاً، لكنه مرشح جديد يحاول نشل صوتك من احبالك الصوتية.... و بالمناسبة هناك مقولة تنسب لتشرشل رئيس وزراء بريطانيا أثناء الحرب الثانية : "لا تصدقوا ما يقال قبل الإنتخابات و أثناء الحروب و بعد رحلات الصيد"
و احنا داخلين على انتخابات بعد ما اصطدنا النظام ... يعني في حرب :)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق