حكمــة اليوم

ثِق بِأَن الْصَّوْت الَهـادِئ أَقْوَى مِن الْصُّرَاخ؛وَأَن الْتَهـذِيْب يَهـزَم الْوَقـآَحّة ., وَأَن التَّوَاضُع يُحَطِّم الْغُرُوْر.

السبت، 2 أبريل 2011

لماذا يثور الناس؟



ثار السلفيون و هاجوا و ماجوا على تصريحات للدكتور يحي الجمل يقولون انه اساء فيها الى الذات الالهية بغض النظر عن ان يكون ذلك صحيح ام لا لكن اسباب ثورة الناس تحتاج لوقفة...احيانا يهيئ لي ان الناس تثور للاسباب الخاطئة...يعني عند ثورتهم ضد ما اسموه اهانة للذات الالهية هل يظنون ان الله لا يستطيع الدفاع عن نفسه حاشا لله و علا عن ذلك علوا كبيرا ...يبقى بأى داعي يتصدوا للدفاع عنه كما يتوهمون؟ 
و لماذا كانت ثورة المسلمين و غضبتهم على الرسوم المسيئة رغم ان الله سبحانه و تعالى قال لرسوله "انا كفيناك المستهزئين" و قال له ايضا "و الله يعصمك من الناس" و كان هذا حال حياته صلوات الله و سلامه عليه....
و لكن لماذا لم تكن نفس تلك الغضبة على الحكام الطغاة الذين سرقوا اموالهم و دمروا بلادهم و جعلوهم في ذيل الامم فتجرأ عليهم كل صعلوك...و لماذا لم تكن نفس تلك الغضبة و الثورة على الصهاينة الذين قتلوا المسلمين في فلسطين و حرمونا الصلاة في الاقصى رغم ان دم المسلم اشد حرمة عند الله من هدم الكعبة كما يقول الحديث الشريف!!...
اكرر و اقول اننني اعتقد ان الناس تثور للاشياء الغلط....على فكرة اى حد يتعمد و اكرر يتعمد اهانة مقدسات المسلم فهو يفعل ذلك لاثارة غيظة و حنقه اى حرب نفسية ليس اكثر و لانه يعلم ان المسلم ضعيف لا يستطيع الرد فوالله لو كنا امة قوية اقتصاديا و سياسيا و عسكريا و كل النواحي لا يتجرأ حيوان ان يهين رموزنا و مقدساتنا بالعكس سيمدحها لكي يكسب الود..لكن هيهات فنحن كثرة كغثاء السيل..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق