حكمــة اليوم

ثِق بِأَن الْصَّوْت الَهـادِئ أَقْوَى مِن الْصُّرَاخ؛وَأَن الْتَهـذِيْب يَهـزَم الْوَقـآَحّة ., وَأَن التَّوَاضُع يُحَطِّم الْغُرُوْر.

الجمعة، 15 أبريل 2011

الدور المناسب للسيدة الاولى



محتارة جدا في الدور الملائم الذي نتمناه للسيدة الاولى..
فهي في موقع متميز له خصوصيته و ليس من المقبول ان تكون ست بيت عادية او حتى امرأة عاملة عادية فلو هي ست بيت فستفقد فرصة متميزة لاستغلال موقعها كزوجة لرأس الدولة رئيس الجمهورية و لا اعني هنا الاستغلال الشخصي و انما  استغلال الموقع في صالح الوطن كأن تكون امرأة مبدعة لها افكار للارتقاء بالوطن موقعها يوفر لها آذان صاغية و و سائل لتنفيذ طموحاتها للوطن, اما لو هي امرأة عاملة فيخشي من انها ستتلقى معاملة خاصة بصفتها زوجة الرئيس و ستظهر في الافق بوادر استغلال المنصب. حتى لو كانت ناشطة في المجال السياسي  قد تستغل هيبة موقعها و منصب زوجها استغلال سياسي..
و في نفس الوقت لا نريد سواء كانت امرأة عاملة او ست بيت انها تصبح نسخة من سوزان مبارك و جيهان السادات تستغل موقعها كزوجة لرئيس الجمهورية فتتدخل في شئون الدولة و تتحكم في الوزراء و المسئولين
و في كل الاحوال هذا لا يحدث الا اذا رئيس الجمهورية استمر لفترة طويلة و هذا ينطبق على الرئيس نفسه ايضا كلما زادت مدة بقاءه في الحكم كلما زاد فساد و فســـــاد زوجته..
اتخيل السيدة الاولى مشاركة بقوة في العمل الخيري فتشجع على جمع التبرعات لكن مش تكنزها لنفسها :)
و ايضا ترعى الجمعيات الاهلية و منظمات المجتمع المدني, و ترعى المشكلات القومية مثل اطفال الشوارع, و ترعى مشكلات المرأة ايضا..
السؤال الآن انه مثلما عمل الرئيس يحتاج للمراقبة و هذا دور البرلمان فعمل السيدة الاولى يحتاج لمراقبة ايضا..
هل يبقى غريب لو استحدثت مادة في الدستور لتنظيم صلاحيات السيدة الاولى و مراقبة اى نشاط لها؟!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق